الديمقراطية رأس الحربة في تركيز الاستعمار

الديمقراطية رأس الحربة في تركيز الاستعمار

لا تزال تونس محط أنظار الدوائر الغربية التي تسعى حثيثا لجعلها نموذجا في المنطقة للتغيير على أساس المشروع الديمقراطي الغربي، فقد أعلنت وزارة الخارجية عن انضمام تونس إلى المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية وإن هذا القرار يدعم النموذج الديمقراطي التونسي من خلال مزيد توفير الدعم اللوجستي والمادي لهيئة الانتخابات والمجالس البلدية.

وما يجدر ذكره أن وفدا من الكونغرس الأمريكي زار تونس أثناء الانتخابات الأخيرة معتبرا إياها نموذجا لأهل المنطقة في الانتقال الديمقراطي ومحاربة الإرهاب، كما أكد سفير الاتحاد الأوروبي بتونس باتريس برغاميني لإذاعة اكسبرس اف ام، منذ أسبوع تقريبا، أن الاتحاد الأوروبي والمؤسسات المالية العالمية يعملون على إنجاح التجربة الديمقراطية التونسية حتى تكون نموذجا في المنطقة.

إن هذه الوقائع تؤكد أن اللعبة الديمقراطية الخبيثة تشرف عليها الدوائر الغربية مكرا وتضليلا لتركيز المشروع السياسي الغربي وإقصاء الإسلام عن الحياة السياسية، حتى تكون تونس نموذجا لغيرها من شعوب المنطقة في التغيير المعلب وفق الصناعة الغربية.

د, الأسعد العجيلي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


x

مقالات مشابهة

في ذكرى استشهاد أسد الصّحراء عمر المختار, وفي اللّيلة الظّلماء يُفتقد البدر...
من نعم الله علينا نحن المسلمين أنّنا نمتلك زخما تاريخيّا مشحونا بالأمجاد نفاخر به الأمم ونبزّ به الأعداء ،وإن كنّا حاليّا نتخبّط في وحل حاضر من ا...
بحث عنها "المشيشي" ودعا إليها الاتحاد والنهضة.. هدنة سياسية أم إعادة انتشار؟
باستثناء حكومة " الحبيب الجمني التي أسقطتها التجاذبات والمناكفات بصفة مبكرة مرت كل الحكومات إلى ضفة الحكم بعد أن حازت على ما يسمونه ثقة أعضاء مجل...
جريدة التحرير
اقرأ المقال السابق:
شؤم القروض الخارجية ولؤم مانحيها

عبد الرؤوف العامري      قبلت سلطة ما بعد انتخابات 2019 ـ الديمقراطية ـ التثبيت على نفسها وعلى من سبقها في...

Close