بعد تفاقم العجز التجاري, البنك المركزي التونسي يُصدر مذكرة سريّة للبنوك ويعترف..

بعد تفاقم العجز التجاري, البنك المركزي التونسي يُصدر مذكرة سريّة للبنوك ويعترف..

أصدر البنك المركزي التونسي بتاريخ 10 أكتوبر 2017 مذكّرة سريّة إلى البنوك التونسية تتضمّن إجراءات جديدة بخصوص فتح الاعتمادات لتوريد المنتوجات غير الضرورية أو التي تُعتبر غير ذات أولويّة، و قائمة مفصلة في هذه المنتوجات تحتوي على 15 صفحة!

ابتداءً من هذا التاريخ، لن يمكن للبنوك فتح خطابات الاعتماد لتوريد هذه المنتوجات، إلاّ بتوفير المورّدين المعنيّين ضمانا مسبّقا من أموالهم الذاتيّة يغطّي قيمة الواردات موضوع خطاب الإعتماد!

هذه الإجراءات وقع اتخاذها نظرا لتفاقم عجز الميزان التجاري و وصوله لمستويات قياسيّة و لانحدار مدّخرات البلاد من العُملة الصّعبة!

إجراءات مرتجلة تحدّث عنها العديد من الخبراء من قبل, وقرارات ترقيعيّة متتالية تأتي بعد بسط صندوق النقد الدولي الهيمنة على البلاد وما فيها من رائحة السيادة لتتّضح الصورة أكثر فأكثر وتثبت الصفة على الموصوف القاتل الإقتصادي (صندوق النقد الدولي).

CATEGORIES
TAGS
Share This

COMMENTS

Wordpress (0)
Disqus ( )

x

Related Posts

متفرقات
أحمد إدريس: الاستفتاء لن يكون على النص بل استفتاء على الشخص لتجديد الثقة وكأنه نوع من المبايعة أدلى أحمد إدريس رئيس معهد تونس للسياسة يوم الأربع...
2022 دستور علمانيّ آخر ... في خدمة المستعمر
أعلن مسؤولون في الحكومة التّونسيّة أنّ بعثة من صندوق النّقد الدّولي ستأتي إلى تونس يوم الاثنين 04/07/2022 لتبدأ المفاوضات حول القرض. أعلنها المسؤ...
جريدة التحرير