حركة وفاء: حادثة اغتيال الشهيد الزواري أثبتت أن تونس مخترقة ومرتع للجواسيس
حركة وفاء: حادثة اغتيال الشهيد الزواري أثبتت أن تونس مخترقة ومرتع للجواسيس

حركة وفاء: حادثة اغتيال الشهيد الزواري أثبتت أن تونس مخترقة ومرتع للجواسيس

 دعا رئيس حركة وفاء الأستاذ عبد الرؤوف العيادي, في ندوة صحفية عقدتها الحركة اليوم الأربعاء, إلى إحداث جهاز خاص لمكافحة الجوسسة كمستوى إجرائي عملي للتصدي للاختراق الحاصل للتراب التونسي, وطالب بتدعيم الجهات الأمنية بترسانة قانونية خاصة بالمصادقة على قانون تجريم التطبيع بهدف منع أي تدخل أجنبي غير شرعي.

وقدم العيادي وثيقة مسربة من أمنيين شرفاء تبين انه تم السماح للصهاينة بدخول تراب الجمهورية التونسية بجواز سفر صهيوني.
وأضاف أن عددا من الأمنيين سجلوا دخول إسرائيليين إلى التراب التونسي لكنهم عجزوا عن التصدي لهم بسبب ‘التعليمات التي تسمح للإسرائيليين بدخول تونس بالجواز الإسرائيلي’.
واعتبر العيادي أنّ دخول “الإسرائيليين” التراب التونسي جريمة إرهابية وحمل رئاسة الجمهورية المسؤولية الكاملة في تدهور الوضع الأمني بالبلاد، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية كان الأجدر برئيس الجمهورية أن يتفاعل مع ملف تردي الأوضاع الأمنية قبل الإسراع في ‘فرض ما يسمى قانون المساواة في الإرث’.

ومن جانبه اعتبر الناطق باسم حركة وفاء سفيان بن صالح أن حادثة اغتيال الشهيد المهندس محمد الزواري أثبتت أن ‘تونس مخترقة ومرتعا للجواسيس’.

ولاحظ أن السلطات غير جادة في التعامل مع ملف الشهيد، وأنه تم التعتيم على بعض المحاضر ولم يتم إلحاقها بملف القضية.

 فهل حقّا مازال لهته السّلطة شيء من الحكم في البلاد؟ أم أنّ مسألة ما يسمّونه “الأمن القومي” عندهم هواية تؤخذ بالترف ووفق الظروف والمحطات الانتخابية لا غير؟

أحمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


x

مقالات مشابهة

إلى المراهنين على الرّئيس قيس سعيّد: (لا يُلدغ المؤمن من جحر واحد مرّتين)
عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم قال (لا يُلدغ المؤمن من جحر واحد مرّتين) أي لا ينبغي ولا يجوز أن يُخدع المؤمن الحقيقيّ ...
مسار “التصحيح”: سطحيّة الطّرح وعمق الأزمة
مقدمة يبدو أن الرئيس قيس سعيد، لم يستوعب الدرس، أو ربما هو آخر من سيستوعب الدرس، مادام متماديا فيما اعتبره مسارا تصحيحيا لا عودة فيه إلى الوراء....
حديث في أزمة "تونس"..
الأزمة، الخروج من الأزمة، الإصلاح، تصحيح المسار، تحقيق أهداف الثّورة... كلمات سيطرت على العناوين وشغلت العقول والقلوب. وكثر فيها القيل والقال. وف...
جريدة التحرير
اقرأ المقال السابق:
إلزَم غرزَك يا زياد
خبيّب كرباكة عضو حزب التحرير في ردّ على الصحفي زياد كريشان : إلزَم غرزَك يا زياد

هل الإسلام صناعتك أو صناعة أسيادك حتّى تنسخ أحكامه وتنكر أن فيه نظام حكم ؟؟ من عجائب هذا الزمن الرديء...

Close