سليانة: تلميذ “مهرّس” والصمت يلُفّ الحادثة

سليانة: تلميذ “مهرّس” والصمت يلُفّ الحادثة

حادثة غريبة شهدتها مؤخّرا المدرسة الإبتدائية بالكنازي من ولاية سليانة, خلّفت تلميذا متضرّرا يُدعى مكرم الكنزيزي المرسّم بالسنة السادسة..

الحادثة تتمثل في اعتداء أحد المعلمين على التلميذ المذكور بالعنف الشديد بعد أن قدّم هذا الأخير إجابة خاطئة عن سؤال يتعلّق بدرس الحساب الذي لم يستوعبه في ذلك اليوم, وقد كانت ردّة فعل المعلم شديدة حيث انهال على التلميذ مكرم الكنزيزي بوابل من الصفع على وجهه أتبعه بركل متلاحق إلى أن انفجرت أذنا الطفل دما وتورّمت عيناه بسبب الصفعات الشديدة وتشكلت كتل من الدم في عينيه.. وهو ما استوجب منحه شهادة طبية تتضمّن راحة ب 10 ايام..

وتزداد حدّة الغرابة عندما نعلم أنّ المعلم نفسه قد اعتدى في الموسم الدراسي الفارط على هذا التلميذ فتسبّب له في كسر بيده وتم تقديك شكاية في الغرض, لكن يبدوا أنها دخلت أدراج النسيان..

الإعتداء الثاني الذي تعرّض له التلميذ مكرم كنزيزي كان متبوعا ببتهديد من المعلم المعتدي, اذ توعّد بالويل والثبور إن قدّمت عائلته شكاية جديدة, وهو ما دفع بخالة التلميذ المتضرّر الى الإتصال بجريدة التحرير حتى يطّلع المسؤولون في وزارة التربية على ما يجري في المدرسة الإبتدائية بالكنازيزمن تجاوز خطير مسّ ولا يزال الناشئة في هذا البلد, ويحدوها الأمل في فتح تحقيق عساه يُنصف ابن شقيقها وأبناءنا جميعا في تونس.

 

CATEGORIES
TAGS
Share This

COMMENTS

Wordpress (0)
Disqus ( )

x

Related Posts

متى يعي الناس أن الداء هو النظام الوضعي
بلغت الأزمات في تونس مداها وطفح الكيل فلم يعد بمقدوره استيعاب نصف أزمة. انسداد سياسي يتخلله عبث صبياني أبطاله السلطة ومن يعارضها. تدهور اقتصادي م...
النهضة فكرية روحية وما دون ذلك خراب
ثارت تونس على نظام أهلك الحرث والنسل, معلنة رفضها لاستمرار حالة الخراب والهدم والطغيان الذي غمّ حياة الناس وكتم أنفاسهم ونثر في تونس بذور أزمة مد...
جريدة التحرير