خطير: الباجي قايد السبسي يطلق سراح قاتل شهداء الثورة بدقاش ومنظمات المجتمع المدني تعتبر القرار جريمة خطيرة

خطير: الباجي قايد السبسي يطلق سراح قاتل شهداء الثورة بدقاش ومنظمات المجتمع المدني تعتبر القرار جريمة خطيرة

بمقتضى قرار خطير أقدم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم 12 جانفي 2018 على إطلاق سراح المدعو « الطيب عميمي » الصادر في حقه حكم نهائي بالسجن مدة ثمانية أعوام بتهمة تعمّد قتل شهداء مدينة دقاش من ولاية توزر, وهم الأمجد الحامي وعبد القادر المكي وماهر العبيدي, بتاريخ 11 جانفي 2011.

ووفق ما جاء في بيان صادر عن منظمات المجتمع المدني بالجهة, في 17 جانفي 2018, فإنّ مصالح رئاسة الجمهورية سعت جاهدة إلى التعتيم على الخبر, ولكنه نزل كالصاعقة على جميع أهالي دقاش, وقد اعتبر البيان القرار جريمة أخلاقية, ناهيك أنه تزامن مع إحياء الجهة للذكرى السابعة لاستشهاد أبنائها, وتزامن أيضا مع تمتيع المدعو الطيب عميمي بترقية مهنية أصبح بموجبها نقيبا بعد أن دخل السجن برتبة ملازم أوّل.

وقد استنكرت الجمعيات الموقعة على البيان هذا القرار بشدة واعتبرته « تكريسا لسياسة الإفلات من العقاب, وإهانة واضحة لشهداء الثورة وجرحاها، واستخفافا خطيرا بتضحياتهم في سبيل الوطن, وانتقاما معلنا من فخامته من عائلاتهم وجهتهم، وإمعانا منه لمزيد عذاباتهم ».

وأعلنت مساندتها المطلقة لعائلات الشهداء وجرحى الثورة بالجهة, مناشدة كافة فعاليات المجتمع المدني والدولي، ومختلف الحساسيات السياسية والمدنية، وكل نفس إنساني حرّ، إلى التحرّك من أجل التصدي إلى هذه الجريمة الأخلاقية التي اقترفها رئيس الجمهورية.. »

نص البيان:

أحمد بنفتيته

CATEGORIES
TAGS
Share This

COMMENTS

Wordpress (0)
Disqus ( )